الصيدلة والتكنولوجيا الحيوية

جامعــة فلسطيــن

كلية الصيدلة تنظم رحلات علمية الى منطقة وادي غزة

كلية الصيدلة تنظم رحلات علمية الى منطقة وادي غزة

  • 2017-05-07
  • + 798073

نظمت كلية الصيدلة رحلات علمية لطلبة المستوى الاول الى منطقة وادي غزة بهدف التعرف على النباتات الطبية البرية الموجودة في تلك المنطقة ، وذلك بإشراف عميد الكلية د. اكرم عطا الله وبحضور أعضاء هيئة التدريس المشرفين على تدريس المساقات النظرية والعملية، وتعتبر هذه الرحلات العلمية ضمن الانشطة المتبعة من العمادة لتعزيز واثراء المساقات العلمية خلال هذا الفصل.

ويعتبر الهدف الاساسي من هذه الرحلات العلمية هو تعريف الطلبة على النباتات الطبية الموجودة في تلك المنطقة بهدف جمع النباتات الطبية التي تدخل في صناعة العقاقير واجراء التجارب العملية عليها في مختبرات كلية الصيدلة في الجامعة.

وبدوره أكد عميد الكلية د. أكرم عطا الله بأن كلية الصيدلة لا تتواني عن تنظيم اي نشاط  يفيد الطلبة في مجالات دراستهم وحياتهم العلمية ، ورفع مستواهم، وذلك لتأهيلهم لخوض سوق العمل بمهارة واقتدار.

ومن جهته شكر "عطاالله" كل من ساهم في انجاح هذه الرحلة مؤكدا ان الطلبة تعرفوا على الكثير من النباتات الطبية التي درسوها في مساق علم النباتات الصيدلانية، والموجودة في منطقة وادي غزة والسائدة في الارض الرطبة وما حولها  مثل الاثل، البوص الفارسي، الحلفا ورشاد البحر، وإصبع الجارية، والغاسول (نبات الثلج)، نرجس البحر ، الشنان، خرفيش الجمال، الدخان الشجري، الخروع، نخيل البلح، القضاب ، الصبر(التين الشوكي)، الخبيزة، الحريق، الاكاسيا، القطف ( الملاح )، العوسج، العاذر، الداتورة.

ومن الجدير بالذكر بأن جامعة فلسطين تعتبر هي الجامعة الأولى في قطاع غزة التي أقامت مشروع الحديقة النباتية الطبية داخل الحرم الجامعي والتي تعمل على تطويرها من خلال زراعة انواع فريدة ونادرة من النباتات الطبية والعطرية.