الصيدلة والتكنولوجيا الحيوية

جامعــة فلسطيــن

  • تتميز باعتمادها المناهج أكاديمية متكاملة وتطويع محتوياتها بما يتناسب وحاجات المجتمع الفلسطيني  وتغطي الجوانب المتعددة للعلوم الصيدلانية.
  • تتميز بمنهاج دراسي ديناميكي شامل يمد الطالب بالمعارف العامة في العلوم الأساسية والعلوم الصيدلانية الإكلينيكية والاجتماعية والادارية التي تشكل القاعدة الصلبة للدور المهني للصيدلي.
  • تتميز بأنها قادرة على تخريج كفاءات علمية مُدربة ومؤهلة للعمل في المرسسات الصيدلانية المختلفة.
  • تتميز باستخدام الوسائل الالكترونية كوسيلة حديثة من وسائل التواصل بين الطالب والمحاضر، عبر تسجيل المحاضرات بشكل يومي وربطها على صفحة الجامعة الالكترونية (اليوبينار)، بهدف التوصل الى:
  1. اتاحة الفرصة امام الطالب للمذاكرة والمراجعة.
  2. تسهيل عملية التقييم والمتابعة من قبل وحدة الجودة.
  3. تدريب الطلاب تدريب واسع النطاق في العلوم الصيدلانية فى مختبرات الجامعة والوزارات والمستشفيات ومراكز الرعاية الأولية ومصانع أدوية... الخ، مع اتخاذ ترتيبات مميزة للاشراف والمتابعة والتوجيه.
  4. إستخدام وسائل تدريس متطورة بما يضمن نوعية أفضل في التعليم وتميزاً في مستوى الطلاب، والتي تشمل حلقات النقاش وتقديم العروض والأنشطة التي تساعد على تنمية شخصية الطالب وتوسيع مداركه.
  5. تشتمل الخطة الدراسية على مفاهيم ومقومات وأساليب البحث الصحي من خلال طرح مساقات متعددة تهتم ببناء طالب قادر على جمع المعلومة وتحليلها.